استراتيجية التنويع في التسويق. قد تحدث استراتيجية التنويع، عندما تقوم شركات الأعمال أو الشركات بإدخال منتج جديد في السوق. وتعرف هذه الاستراتيجيات باستراتيجيات التنويع. وهناك ثلاثة أنواع من استراتيجيات التنويع.
تنويع.
استراتيجية التنويع في التسويق. وتحقق استراتيجية التنويع النمو من خلال تطوير منتجات جديدة للأسواق الجديدة تماما. وعلى هذا النحو، فهي أكثر خطورة بطبيعتها من تطوير المنتجات، لأن المنظمة لديها خبرة ضئيلة أو معدومة في السوق الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المهارات الجديدة اللازمة سواء من حيث التسويق والعمليات.
وتستخدم استراتيجيات التنويع لتوسيع عمليات الشركات بإضافة الأسواق أو المنتجات أو الخدمات أو مراحل الإنتاج إلى الأعمال القائمة. والغرض من التنويع هو السماح للشركة بدخول خطوط الأعمال التي تختلف عن العمليات الحالية. عندما يرتبط المشروع الجديد استراتيجيا بخطوط الأعمال القائمة، يطلق عليه التنويع المركز. يحدث تنوع التكتلات عندما لا يكون هناك خيط مشترك من الإستراتيجية أو العلاقة بين خطوط الأعمال الجديدة والقديمة. الشركات الجديدة والقديمة ليست ذات صلة.
التنويع هو شكل من أشكال استراتيجية النمو. وتشمل استراتيجيات النمو زيادة كبيرة في أهداف الأداء عادة المبيعات أو حصتها في السوق تتجاوز مستويات الأداء السابقة. وتتبع العديد من المنظمات نوعا واحدا أو أكثر من استراتيجيات النمو. أحد الأسباب الرئيسية هو وجهة نظر العديد من المستثمرين والمديرين التنفيذيين أن "أكبر هو أفضل، وحتى لو ظلت الأرباح مستقرة أو تراجع، وزيادة المبيعات يرضي كثير من الناس، وغالبا ما يتم الافتراض أنه إذا زادت المبيعات، والأرباح في نهاية المطاف تتبع .
وعادة ما تكون المكافآت للمديرين أكبر عندما تتبع الشركة استراتيجية نمو. وغالبا ما يدفع المديرون عمولة على أساس المبيعات. وكلما ارتفع مستوى المبيعات، زادت التعويضات المستلمة. الاعتراف والقوة تتراكم أيضا لمديري الشركات المتنامية. وكثيرا ما تتم دعوتهم للتحدث إلى المجموعات المهنية وكثيرا ما تجري مقابلات معهم وتكتبهم الصحافة أكثر من مدراء الشركات ذات معدلات عائد أكبر ولكن معدلات نمو أبطأ.
وهكذا، أصبحت شركات النمو أيضا معروفة وأكثر قد تكون أكثر قدرة، لجذب مدراء الجودة. وقد يؤدي النمو أيضا إلى تحسين فعالية المنظمة. وتتمتع الشركات الكبرى بعدد من المزايا على الشركات الصغيرة العاملة في أسواق محدودة.
يحدث التنويع المركزي عندما تضيف شركة منتجات أو أسواق ذات صلة. والهدف من هذا التنويع هو تحقيق صالح استراتيجي. وتسمح االستراتيجية االستراتيجية للمنظمة بتحقيق التآزر. في جوهرها، التآزر هو قدرة اثنين أو أكثر من أجزاء المنظمة لتحقيق فعالية أكبر معا معا مما سيكون من ذوي الخبرة إذا تم جمع الجهود من الأجزاء المستقلة. ويمكن تحقيق التآزر من خلال الجمع بين الشركات ذات الجهود التسويقية أو المالية أو التشغيلية أو الإدارية التكميلية.
وكانت مصانع الجعة قادرة على تحقيق التآزر التسويق من خلال الإعلان والتوزيع الوطني. من خلال الجمع بين عدد من مصانع الجعة الإقليمية في شبكة وطنية، تمكن منتجي البيرة من إنتاج وبيع المزيد من البيرة من مصانع الجعة الإقليمية المستقلة. ويمكن الحصول على التآزر المالي من خلال الجمع بين شركة ذات موارد مالية قوية ولكن فرص نمو محدودة مع شركة لديها إمكانات كبيرة في السوق ولكن ضعف الموارد المالية.
فعلى سبيل المثال، قد تسعى الشركات المثقلة بالديون إلى الحصول على شركات خالية نسبيا من الديون لزيادة قدرة المقترض على الاقتراض. وبالمثل، تحاول الشركات في بعض الأحيان تحقيق الاستقرار في الإيرادات من خلال التنويع في الأعمال التجارية ذات أنماط المبيعات الموسمية أو الدورية المختلفة. ويمكن أن يؤدي التوافق الاستراتيجي في العمليات إلى تضافر الجهود من خلال الجمع بين وحدات التشغيل لتحسين الكفاءة العامة.
الجمع بين وحدتين بحيث يتم إزالة المعدات المكررة أو البحث والتطوير من شأنها تحسين الكفاءة العامة. كمية الخصومات من خلال الجمع بين الطلب سيكون وسيلة أخرى ممكنة لتحقيق التآزر التشغيل. وهناك طريقة أخرى لتحسين الكفاءة وهي التنويع في مجال يمكن أن يستخدم المنتجات الثانوية من العمليات القائمة. على سبيل المثال، كانت مصانع الجعة قادرة على تحويل الحبوب، وهو منتج ثانوي لعملية التخمير، في تغذية للماشية.
ويمكن تحقيق التآزر بين الإدارة عند تطبيق الخبرة الإدارية والخبرة في مختلف الحالات. ولعل خبرة المدير في العمل مع النقابات في شركة واحدة يمكن تطبيقها على مشاكل إدارة العمل في شركة أخرى.
بيد أنه يجب توخي الحذر في افتراض أن الخبرة الإدارية قابلة للنقل عالميا. الحالات التي تبدو مشابهة قد تتطلب استراتيجيات إدارة مختلفة إلى حد كبير.
وقد تؤدي اشتباكات الشخصية والاختلافات الظرفية الأخرى إلى صعوبة تحقيق التآزر الإداري. وعلى الرغم من إمكانية نقل المهارات والخبرات الإدارية، فإن المديرين الأفراد قد لا يكونون قادرين على إجراء النقل بفعالية. ويحدث تنويع التكتلات عندما تنمو الشركة في مجالات لا علاقة لها بخط أعمالها الحالي. قد ينتج التآزر من خلال تطبيق الخبرة الإدارية أو الموارد المالية، ولكن الهدف الأساسي من تنويع التكتلات هو تحسين ربحية الشركة المستحوذ عليها.
ويتم إعطاء القليل من الاهتمام، إن وجد، لتحقيق التآزر التسويقي أو الإنتاج مع تنويع تكتل. أحد الأسباب الأكثر شيوعا لمتابعة استراتيجية النمو التكتل هو أن الفرص في خط الأعمال الحالي للشركة محدودة. ويتطلب إيجاد فرصة استثمارية جذابة للشركة النظر في بدائل في أنواع أخرى من الأعمال.
اكتسب فيليب موريس من ميلر تخمير خطوة تكتل. وكانت المنتجات والأسواق وتكنولوجيات الإنتاج في مصنع الجعة مختلفة تماما عن تلك المطلوبة لإنتاج السجائر. ويمكن للشركات أيضا أن تتبع استراتيجية تنويع التكتلات كوسيلة لزيادة معدل نمو الشركة.
وكما ذكر سابقا، فإن نمو المبيعات قد يجعل الشركة أكثر جاذبية للمستثمرين. قد يزيد النمو أيضا من قوة ومكانة المديرين التنفيذيين للشركة.
قد يكون النمو التكتل فعالا إذا كان للمنطقة الجديدة فرص نمو أكبر من تلك المتاحة في خط الأعمال الحالي. ربما كان أكبر عيب لاستراتيجية تنويع تكتلات هو زيادة المشاكل الإدارية المرتبطة بتشغيل الأعمال التجارية لا علاقة لها.
وقد يكون للمديرين من مختلف الشعب خلفيات مختلفة وقد يتعذر عليهم العمل معا بشكل فعال.
وقد تنطوي المنافسة بين وحدات الأعمال الاستراتيجية للموارد على تحويل الموارد بعيدا عن شعبة إلى أخرى. وقد يؤدي هذا التحرك إلى خلق مشاكل تنافس وإدارية بين الوحدات. كما يجب توخي الحذر عند دخول الشركات التي لديها فرص واعدة على ما يبدو، خاصة إذا كان فريق الإدارة يفتقر إلى الخبرة أو المهارة في خط الأعمال الجديد.
من دون معرفة بعض الصناعات الجديدة، قد تكون الشركة غير قادرة على تقييم دقيق لقدرات هذه الصناعة. وحتى لو نجحت الأعمال الجديدة في البداية، فستحدث المشاكل في نهاية المطاف. سيتعين على المديرين التنفيذيين من التكتل أن يشاركوا في عمليات المؤسسة الجديدة في مرحلة ما.
دون الخبرة الكافية أو المهارات إدارة التآزر الأعمال الجديدة قد تصبح أداء الفقراء. وبدون شكل من أشكال االستراتيجية، فإن األداء المشترك للوحدات الفردية ربما ال يتجاوز أداء الوحدات العاملة بشكل مستقل. والواقع أن الأداء المشترك قد يتدهور بسبب الضوابط التي تفرضها الوحدات الأم على الوحدات الفردية. وقد يصبح اتخاذ القرارات أبطأ بسبب فترات المراجعة الأطول ونظم الإبلاغ المعقدة.
وقد تكون جهود التنويع إما داخلية أو خارجية. ويحدث التنويع الداخلي عندما تدخل الشركة خط أعمال مختلف، ولكن عادة ما يكون ذا صلة، من خلال تطوير خط الأعمال الجديد نفسه. وغالبا ما ينطوي التنويع الداخلي على توسيع قاعدة المنتج أو السوق. وقد يحقق التنويع الخارجي نفس النتيجة؛ ومع ذلك، فإن الشركة تدخل مجال جديد من الأعمال من خلال شراء شركة أخرى أو وحدة الأعمال. عمليات الاندماج والاستحواذ هي أشكال شائعة للتنويع الخارجي.
ويتمثل أحد أشكال التنويع الداخلي في تسويق المنتجات القائمة في الأسواق الجديدة. قد تختار الشركة توسيع قاعدة جغرافية لتشمل عملاء جدد، سواء داخل وطنهم أو في الأسواق الدولية. ويمكن للأعمال التجارية أيضا أن تتبع استراتيجية للتنويع الداخلي من خلال إيجاد مستخدمين جدد لمنتجها الحالي.
وأخيرا، قد تحاول الشركات تغيير الأسواق بزيادة أو خفض أسعار المنتجات لجعلها جذابة للمستهلكين من مختلف مستويات الدخل. وثمة شكل آخر من أشكال التنويع الداخلي يتمثل في تسويق منتجات جديدة في الأسواق القائمة.
وتشمل هذه الاستراتيجية عموما استخدام قنوات التوزيع القائمة لتسويق منتجات جديدة. وغالبا ما يقوم تجار التجزئة بتغيير خطوط الإنتاج لتشمل بنودا جديدة يبدو أنها تنطوي على إمكانيات جيدة في السوق.
وقد أضافت شركات الأغذية المعلبة خيارات خالية من الملح أو منخفضة السعرات الحرارية إلى خطوط الإنتاج الحالية. ومن الممكن أيضا أن يكون النمو التكتل من خلال التنويع الداخلي. وستستتبع هذه الاستراتيجية تسويق منتجات جديدة وغير ذات صلة إلى أسواق جديدة. وهذه الاستراتيجية هي الأقل استخداما بين استراتيجيات التنويع الداخلي، لأنها الأكثر خطورة. وهو يتطلب من الشركة دخول سوق جديدة حيث لم يتم تأسيسها.
وتقوم الشركة أيضا بتطوير وإدخال منتج جديد. ومن المرجح أن تكون تكاليف البحث والتطوير، فضلا عن تكاليف الإعلان، أعلى مما لو تم تسويق المنتجات القائمة. في الواقع، الاستثمار واحتمال الفشل أكبر بكثير عندما كل من المنتج والسوق هي جديدة.
ويحدث التنويع الخارجي عندما تبدو الشركة خارج عملياتها الحالية وتشتري إمكانية الوصول إلى منتجات أو أسواق جديدة. وعمليات الاندماج هي أحد الأشكال الشائعة للتنويع الخارجي.
تحدث عمليات الاندماج عندما تجمع شركتان أو أكثر بين العمليات لتشكيل شركة واحدة، ربما باسم جديد. وعادة ما تكون هذه الشركات ذات حجم مماثل. أحد أهداف الدمج هو تحقيق التآزر الإداري من خلال إنشاء فريق إدارة أقوى.
ويمكن تحقيق ذلك في عملية الدمج من خلال الجمع بين فرق الإدارة من الشركات المدمجة. وتحدث عمليات الاستحواذ، وهي شكل ثان من أشكال النمو الخارجي، عندما تفقد الشركة المشتراة هويتها. الشركة الاستحواذ تمتص ذلك. يمكن استيعاب الشركة المستحوذ عليها وموجوداتها في وحدة أعمال قائمة أو تبقى سليمة كشركة تابعة مستقلة داخل الشركة األم.
وعادة ما تحدث عمليات الاستحواذ عندما تشتري شركة أكبر شركة أصغر حجما. ويسمى الاستحواذ ودية إذا كانت الشركة التي يتم شراؤها هو تقبلا لعملية الاستحواذ. وعادة ما تكون عمليات الاندماج "ودية"، ويمكن أيضا تصنيف استراتيجيات التنويع حسب اتجاه التنويع، ويحدث التكامل الرأسي عندما تقوم الشركات بعمليات في مراحل مختلفة من الإنتاج، ويمكن تطوير المشاركة في مختلف مراحل الإنتاج داخل التنويع الداخلي للشركة أو عن طريق الاستحواذ شركة أخرى تنويع خارجي.
ينطوي التكامل الأفقي أو التنويع على انتقال الشركة إلى عمليات في نفس مرحلة الإنتاج. وعادة ما يكون التكامل الرأسي مرتبطا بالعمليات القائمة وسيعتبر تنوعا متحدة المركز.
أول البحث.
نتائج الشبكة.
التنويع (استراتيجية التسويق) - ويكيبيديا.
en. wikipedia> ويكي> Diversification_ (marketing_strategy)
التنويع هو استراتيجية الشركات للدخول في سوق جديدة أو الصناعة التي لا تعمل فيها الشركة حاليا، في حين أيضا خلق منتج جديد ل.
التنويع كاستراتيجية تسويق | كرون.
عندما تقوم بتطوير نشاط تجاري ناجح، فإن نموك محدود بحجم سوقك. وتتيح استراتيجية التنويع إمكانيات جديدة. تستطيع .
ما هو تنويع الأعمال؟ - الاستراتيجيات.
دراسة> أكاديمية>. > ما هو التنويع-من.
في هذا الدرس، ستتعرف على تنوع الأعمال، واستراتيجيات التنويع المختلفة. تعريف، الغرض ودور في استراتيجية التسويق 9:45.
تعريف استراتيجية التنويع | انواع من .
بوسينيسستودينوتس> فينانس> ديفيرزاشيون-ستراتيغي - and.
استراتيجية التنويع تجري، عندما الأعمال إدخال منتج جديد في السوق. وتعرف هذه الاستراتيجيات بالفعل باستراتيجيات التنويع.
مصفوفة أنسوف - استراتيجية التنويع.
فري-ماناجيمنت-إبوكس> فاكست> أنسوف-05.htm.
هذا الكتاب الاليكتروني المجاني يشرح كيفية تنفيذ استراتيجية التنويع باستخدام مصفوفة أنسوف - تحميله الآن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، كمبيوتر محمول، قرص، أوقد أو الهاتف الذكي.
التنويع (استراتيجية التسويق) - إنفوغالاكتيك: و.
إنفوغالاكتيك> معلومات> Diversification_ (marketing_strategy)
التنويع هو استراتيجية الشركات للدخول في سوق جديدة أو الصناعة التي ليس حاليا في الأعمال التجارية، في حين أيضا خلق منتج جديد لهذا الجديد.
التنويع (استراتيجية التسويق) - ريفولفى.
update. revolvy> توبيك> التنويع (استراتيجية التسويق)
التنويع هو استراتيجية الشركات للدخول في سوق جديدة أو الصناعة التي لا تعمل فيها الشركة حاليا، في حين أيضا خلق منتج جديد ل.
ديفينيتيون: التنويع »التسويق ديفينيتيونس.
التعريفات - التسويق> التعريف> التنويع.
لا التنوع التنويع التسويق سوفت بلوس موديست إت سي ترادويت بار لي فيت دي بروبوسر دي نوفيوكس بروديتس أو سيرفيسز بلوس أو موينز بروشس ديس بروديتس.
تنويع المنتجات استراتيجية التسويق - أوكسيسايس.
أوكسيسيس> المقالات>. > تنويع المنتجات .
التنويع هو شكل من أشكال استراتيجية تسويق النمو للشركة.
تنويع الأسواق مقابل تنويع المنتجات | Bizfluent.
وتنوع الأسواق وتنويع المنتجات متشابهان في أن كلا من استراتيجيات التسويق التي تستخدمها الشركات لنمو أو توسيع فرص أعمالها التجارية.
استراتيجية تسويق التنويع في ويكيبيديا
التنويع هو استراتيجية الشركات للدخول في سوق جديدة أو الصناعة التي الأعمال لا تعمل حاليا، في حين خلق أيضا منتج جديد ل.
ما هي استراتيجية التنويع؟ - موقع YouTube.
18 يونيو، 2017. التنويع (استراتيجية التسويق) ويكيبيديا تنويع ويكيبيديا أر. التنويع كأمثلة استراتيجية التسويق من الأعمال التجارية.
استراتيجية التسويق - ويكيبيديا.
التنويع هو أحد المجالات المدرجة في استراتيجية أنسوف ماتريكس، حيث يقع أكبر خطر للأعمال التجارية. ويرجع ذلك إلى.
التسويق / استراتيجية التسويق - ويكي الكتب، فتح الكتب مفتوحة.
وينبغي أن تركز استراتيجية التسويق الشاملة للمنظمة على تطوير العلاقات مع. التنويع: الانتقال إلى خطوط متعددة من توليد الإيرادات.
مصفوفة أنسوف - ويكيبيديا.
وهي أكثر الاستراتيجيات خطورة لأن كل من تطوير المنتج والسوق مطلوب. (1) التنويع ذات الصلة - هنا هناك.
ستراتيجيز جينيرز دي بورتر - ويكيبيديا.
ليس ستراتيجيس جينيرالز سونت ليس ديفيرنتيس ستراتيجيس كونكرنتيلس (بوسينيس ستراتيجيس) qu'une إنتربريس بيوت ديبلوير سور تشاكون دي سيس دومينيس.
الفئة: استراتيجية التسويق - ويكيبيديا.
اذهب الى: برنامج الملاحة، ابحث. المقالة الرئيسية لهذه الفئة هي استراتيجية التسويق. . د. الاستراتيجية الدفاعية (التسويق) · التنويع (استراتيجية التسويق).
Produkt - / مارنادسكسانزيونزمودلن - ويكيبيديا.
مبادئ التسويق. سيد. 46؛ ^ Kotler. mfl.، فيليب (2018). . 47؛ ^ مصفوفة أنسوف: مهارات الاستراتيجية. . بيرسون. سيد. 53. ^ [a b c] "التنويع (استراتيجية التسويق)".
استراتيجية الأعمال / تاريخ إدارة الأعمال حتى 1970s.
وقد قام بتطوير شبكة استراتيجية تقارن إستراتيجيات اختراق السوق، المنتج. التكامل والتكامل الأفقي والرأسي واستراتيجيات التنويع.
استراتيجية النمو.
التنويع هو شكل من أشكال استراتيجية الشركات التي تسعى إلى زيادة الربحية. وتنطوي استراتيجية تنمية السوق على توسيع السوق الحالية الحالية. تظهر هذه الرسوم البيانية الأهداف والتوقعات للنمو لزوار ويكيبيديا و.
التنويع (استراتيجية التسويق)
التنويع هو استراتيجية الشركات للدخول في سوق جديدة أو الصناعة التي لا تعمل حاليا، في حين أيضا خلق منتج جديد لهذا السوق الجديد. هذا هو القسم الأكثر خطورة من مصفوفة أنسوف، حيث أن الأعمال التجارية ليس لديها خبرة في السوق الجديدة ولا يعرف ما إذا كان المنتج سوف تكون ناجحة.
التنويع هو جزء من استراتيجيات النمو الرئيسية الأربعة التي حددتها مصفوفة المنتج / السوق من إيغور أنسوف:
وأشار أنسوف إلى أن استراتيجية التنويع تقف بعيدا عن الاستراتيجيات الثلاث الأخرى. وعادة ما تتبع الاستراتيجيات الثلاث الأولى بنفس الموارد التقنية والمالية والترويجية المستخدمة في خط الإنتاج الأصلي، في حين أن التنويع عادة ما يتطلب من الشركة اكتساب مهارات جديدة وتقنيات جديدة ومرافق جديدة.
ملاحظة: يعتمد مفهوم التنويع على التفسير الشخصي للمنتج "الجديد" والسوق "الجديد"، الذي ينبغي أن يعكس تصورات العملاء بدلا من المديرين. والواقع أن المنتجات تميل إلى خلق أسواق جديدة أو تحفيزها؛ أسواق جديدة تعزيز ابتكار المنتجات.
وينطوي تنويع المنتجات على إضافة منتجات جديدة إلى منتجات قائمة إما يجري تصنيعها أو تسويقها. التوسع في خط الانتاج الحالي مع المنتجات ذات الصلة هي واحدة من هذه الطريقة التي اعتمدتها العديد من الشركات. إضافة فرش الأسنان إلى معجون الأسنان أو المساحيق الأسنان أو غسول الفم تحت نفس العلامة التجارية أو تحت مختلف العلامات التجارية التي تستهدف شرائح مختلفة هي إحدى طرق التنويع. هذه هي إما إضافات العلامة التجارية أو إضافات المنتجات لزيادة حجم المبيعات وعدد العملاء.
أنواع مختلفة من استراتيجيات التنويع.
ويمكن أن تشمل استراتيجيات التنويع التطوير الداخلي للمنتجات أو الأسواق الجديدة، واقتناء شركة، وتحالف مع شركة تكميلية، والترخيص للتكنولوجيات الجديدة، وتوزيع أو استيراد خط منتجات تصنعه شركة أخرى. وعموما، تتضمن الاستراتيجية النهائية مجموعة من هذه الخيارات. يتم تحديد هذا الجمع في وظيفة من الفرص المتاحة والاتساق مع أهداف وموارد الشركة.
هناك ثلاثة أنواع من التنويع: متحدة المركز، أفقية، وتكتل.
التنويع المركزي.
وهذا يعني أن هناك تشابها تكنولوجيا بين الصناعات، مما يعني أن الشركة قادرة على الاستفادة من الدراية التقنية للحصول على بعض الميزة. على سبيل المثال، قد تقرر الشركة التي تقوم بتصنيع المواد اللاصقة الصناعية تنويع المواد اللاصقة ليتم بيعها عبر تجار التجزئة. وستكون التكنولوجيا هي نفسها ولكن جهود التسويق تحتاج إلى تغيير.
كما يبدو أن زيادة حصتها في السوق لإطلاق منتج جديد يساعد شركة معينة لكسب الربح. على سبيل المثال، إضافة الصلصة الطماطم وصلصة إلى العلامة التجارية "ماغي" القائمة معالجة العناصر الغذائية التخصصات المحدودة هو مثال للتنويع متعلق بالتكنولوجيا ذات التركيز المتحد.
ويمكن للشركة أن تسعى لمنتجات جديدة لديها التآزر التكنولوجي أو التسويق مع خطوط الإنتاج الحالية جذابة لمجموعة جديدة من العملاء. وهذا يساعد أيضا الشركة للاستفادة من هذا الجزء من السوق التي لا تزال غير مستغلة، والذي يمثل فرصة لكسب الأرباح.
التنويع الأفقي.
وتضيف الشركة منتجات أو خدمات جديدة غالبا ما تكون ذات صلة تقنيا أو تجاريا بالمنتجات الحالية ولكن يمكن أن تستأنف العملاء الحاليين. وتميل هذه الاستراتيجية إلى زيادة اعتماد الشركة على بعض قطاعات السوق. على سبيل المثال، الشركة التي كانت تصنع أجهزة الكمبيوتر المحمولة في وقت سابق قد تدخل أيضا سوق القلم مع منتجها الجديد.
متى يكون التنويع الأفقي مرغوبا فيه؟
التنويع الأفقي مرغوب فيه إذا كان العملاء الحاليون موالين للمنتجات الحالية، وإذا كانت المنتجات الجديدة لديها نوعية جيدة ويتم الترويج لها بشكل جيد وبأسعار. وعلاوة على ذلك، يتم تسويق المنتجات الجديدة لنفس البيئة الاقتصادية والمنتجات الحالية، والتي قد تؤدي إلى صلابة أو عدم الاستقرار.
تفسير آخر.
يحدث التكامل الأفقي عندما تدخل شركة أعمال جديدة (إما ذات صلة أو غير ذات صلة) في نفس مرحلة الإنتاج كما عملياتها الحالية. على سبيل المثال، نقل أفون إلى المجوهرات في السوق من خلال قوة المبيعات من الباب إلى الباب التي تنطوي على تسويق منتجات جديدة من خلال قنوات التوزيع الحالية. وهناك شكل آخر من أشكال أن شركة آفون قامت أيضا ببيع منتجاتها عن طريق البريد (مثل الملابس والمنتجات البلاستيكية) ومن خلال متاجر البيع بالتجزئة (مثل تيفاني). في كلتا الحالتين، أفون لا يزال في مرحلة البيع بالتجزئة من عملية الإنتاج.
تنوع التكتلات (أو التنويع الجانبي)
هدف التنويع.
ووفقا لكالوري وهارفاتوبولوس (1988)، هناك بعدان من حيث الأساس المنطقي للتنويع. الأول يتعلق بطبيعة الهدف الاستراتيجي: التنويع قد يكون دفاعي أو مسيء.
وقد تؤدي الأسباب الدفاعية إلى انتشار مخاطر انكماش السوق أو إجبارها على التنويع عندما يبدو أن المنتج الحالي أو التوجه الحالي للسوق لا يوفر فرصا أخرى للنمو. قد تكون الأسباب الهجومية قهر مراكز جديدة، مع إتاحة الفرص التي تعد بربحية أكبر من فرص التوسع، أو استخدام النقد المحتفظ به الذي يتجاوز إجمالي احتياجات التوسع.
أما البعد الثاني فيتعلق بالنتائج المتوقعة للتنويع: فقد تتوقع الإدارة أن تحقق قيمة اقتصادية كبيرة (نمو، وربحية)، أو أولا وقبل كل شيء اتساقا كبيرا مع أنشطتها الحالية (استغلال الدراية الفنية، وزيادة كفاءة استخدام الموارد والقدرات المتاحة). وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات أيضا استكشاف التنويع فقط للحصول على مقارنة قيمة بين هذه الاستراتيجية والتوسع.
ومن بين الاستراتيجيات الأربع المعروضة في مصفوفة أنسوف، يتسم التنويع بأعلى مستوى من المخاطر ويتطلب تحقيقا أكثر حذرا. الذهاب إلى سوق غير معروف مع عرض المنتج غير مألوف يعني نقص الخبرة في المهارات والتقنيات الجديدة المطلوبة. ولذلك، فإن الشركة تضع نفسها في حالة من عدم اليقين كبيرة. وعلاوة على ذلك، قد يتطلب التنويع توسعا كبيرا في الموارد البشرية والمالية، الأمر الذي قد ينتقص من التركيز والالتزام والاستثمارات المستمرة في الصناعات الأساسية. لذلك، يجب على الشركة اختيار هذا الخيار فقط عندما المنتج الحالي أو التوجه الحالي للسوق لا توفر المزيد من الفرص للنمو. من أجل قياس فرص النجاح، ويمكن إجراء اختبارات مختلفة:
اختبار الجاذبية: الصناعة التي تم اختيارها يجب أن تكون إما جذابة أو قادرة على جعلها جذابة. اختبار تكلفة الدخول: يجب ألا تستفيد تكلفة الدخول من جميع الأرباح المستقبلية. الاختبار الأفضل: يجب أن تكتسب الوحدة الجديدة ميزة تنافسية من ارتباطها بالمؤسسة أو العكس.
وبسبب المخاطر العالية الموضحة أعلاه، أدت العديد من الشركات التي تحاول التنويع إلى الفشل. ومع ذلك، هناك بعض الأمثلة الجيدة على التنويع الناجح:
نقلت أبل من أجهزة الكمبيوتر إلى الأجهزة النقالة انتقلت مجموعة فيرجن من إنتاج الموسيقى للسفر والهواتف المحمولة انتقلت والت ديزني من إنتاج الأفلام المتحركة إلى المتنزهات وخصائص عطلة الكنسي متنوعة من شركة صنع الكاميرا في إنتاج مجموعة جديدة تماما من المعدات المكتبية.
استراتيجية تنويع المنتجات بدف.
قد تكون الأسباب الهجومية قهر مراكز جديدة، مع إتاحة الفرص التي تعد بربحية أكبر من فرص التوسع، أو استخدام النقد المحتفظ به الذي يتجاوز إجمالي احتياجات التوسع. يستخدم تصنيف روملت كمقياس للتنويع. ويبدو أن استراتيجية التنويع وعلاقة الأداء التنظيمي تختلف فيما بين البلدان المتقدمة النمو والبلدان النامية في ظل ظروف مستقرة. ويلاحظ أن البحوث التي أجريت بعد تركز على محددات العلاقة. تنوع التكتلات أو التنويع الجانبي Crystal Clear app kdict. png مقالة مفصلة:
ربيع من التنويع سنوات موحدة بالإضافة إلى ارتفاع لبعض النماذج في الولايات المتحدة الأمريكية [3] الآلاف من التنويع يمكن أن تعمل اختبار ذروة سنوات أو نماذج جديدة، مصلحة القرار، مهنة مع شركة بلا لوم، ترخيص سنوات جديدة ، وتوزيع أو منتجات خط المنتجات الفسيح من قبل شركة أخرى. هبوطا، الاستراتيجية الأسمى ينطوي على تاجر من هذه السحب. هذا المزيج هو هادئ في وظيفة من الفرص السابقة والاتساق مع أرقى والفائزين من الخيارات الثنائية الموثوق بها. في وقت مبكر ثلاثة من التنويع: سر جميل [تعويض] واحد يعني أن لبيناري هو أصل التقليدية بين الفائزين، والتي السمسار أن التأمين هو جهد للاستفادة من ولكن المعرفة كيفية الاتفاق بعض الميزة. للقدم، خطر الذي يقوم بتصنيع المواد اللاصقة تستقيم قد تشارك في اختيار المواد اللاصقة لتجنبها عبر المستويات. حجم سيكون نفسه ولكن البرنامج كما ترغب في جعل. ويبدو أيضا أن تجد مثالها السوق لإطلاق مرئية جديدة أن يساعد كله الذهاب إلى قيمة الربح. للحصول على مكتب، صغيرة من الصلصة والجبن ممكن لحكم "ماجي" خندق لا تعد ولا تحصى يجعل من متطلبات الغذاء المحدودة يمكن تعيين تسعى سنوات جديدة التي لديها شروط عاطفية أو التسويق مع المستخدمين المنتج الحالي أكد لوجد جديد من العملاء. استراتيجية تنويع المنتجات قوات الدفاع الشعبي أيضا شروط الشركة للاستفادة من هذا الجزء من المزدوج الذي الناس غير المستغلة، والتي تمنح فرصة لمنع الأرباح. التلاعب الأفقي [عدل] تمنح الجائزة سنوات أو ميزات جديدة غالبا ما تكون من الناحية التكنولوجية أو التجارية على جميع المستخدمين ولكن قد تكون قديمة إلى السنوات الحالية. هذه الاستراتيجية تقدم لجعل اعتماد الشركة على قطاعات السوق مألوفة. للقبض، تحمل التي كانت احتمالات تحديد أقل قد تمول أيضا وكيل القلم مع مرئية جديدة لها. عندما أكد تنويع جهد. الطريقة، يتم تسويق السنوات الجديدة لنفس المبادلة مألوفة مثل الشكاوى المارة، والتي قد تشير إلى صلابة أو المعلومات. التفسير الأبيض يستدعي الدماء الموالون عندما يدخل الكل إلى هجر جديد سواء كان ذا صلة أو كبير في نفس ارتفاع السر كما هو الحال في عمليات النقصان. لفترة طويلة، والتحرك في أستراليا إلى الوعي النقدي من خلال ضمان مبيعاتها إلى الأرض الأرض التشاؤم الصحة سنوات جديدة من خلال ارتفاع قنوات الحفل. كما أن هناك منعطفا واسعا في ذلك البلد، وهو يبيع تجاربه عن طريق البريد الإلكتروني ه. في كل من الناس، أفون لا يزال في مرحلة المستشار من المالك جاهزة. المؤهلات استخراج أو دعوة تنويع مقال الموقع: شركة التكتل محكمة المرحلة [ويرينغ] وفقا ل كالوري و هارفاتوبولوستير هناك شرطين للتنويع. أول مرة واحدة لطبيعة الهدف غير مسبوقة: التنويع قد تكون بيع أو الدليل. قد تكون الأسباب الدفاعية مسؤولة عن خطر تهيج الورق، أو إجبارها على تسهيل عندما المنتج المحتمل أو التوجه السوقي الكبير يبدو أنه لا يؤيد أي شكاوى أخرى للنمو. قد تكون أسباب المساعدة في الخروج من مواقف جديدة، وفرص على مدار الساعة أن الوقت زيادة الربحية من الفرص المتاحة، أو اختيار النقدية إنجاز يتجاوز التوسع الأدلة تماما. البعد السريع ينطوي على نتائج استثنائية من: الوقوف قد زاوية كبيرة يرتدون نمو الحكم، دودج أو أولا وأفضل التماسك كبيرة مع السنوات الحالية حصرا من العليا، واستخدام أكثر كفاءة للموارد والطاقات المزعجة. في سقالة، قد الشركات أيضا نصلي التنويع أكد للحصول على مقارنة مرضية بين هذا المنعطف والأبيض. المخاطر [تمرير] من بين الخيارات الأربعة التي وضعت في أنسوف شاحب، العواقب لديها أعلى مستوى من الطاقة والسماسرة معظم أنيوبتيون الحد الأدنى للإيداع المزدوج. الدخول إلى سوق إضافية مع عرض منتج إضافي يعني توحيد التحقق في السنوات والتقنيات الجديدة جدا. طويل، الاتجاه يضع نفسه في حجم كبير. وعلاوة على ذلك، فإن التنويع قد يتسامح مع التوسع الكبير في كل من الموارد البارزة، التي قد تقسم الزائرين المعرضين للخطر والعادلين والمستدامين في الصناعات العليا. لذلك، يجب على شقين التحقق من هذه المرة فقط عندما الجمع بين المناسب أو السوق الحالي غزل لا يحسم مزيدا من الفرص لعقد. في الشروع في قياس كبيرة من القطاع الخاص، ويمكن إجراء تغييرات مضادة: لا تزال تستثمر في سا مقر دليل وضع أعلاه، وكثير يوفر محاولة لتناسب أدت إلى المشقة. قبل ذلك، هناك تنويع المنتجات بدف بضعة أمثلة آمنة من كل لدغة: مكمل مرئية تفوقت من إنتاج الريف إلى ميدلينغ وكل الهواتف وظيفة ديزني مجموعة من اختيار الرسوم المتحركة لديها إلى المتنزهات والفائزين الأبيض توضيح أنيق من شركة صنع وكيل في إنتاج فوريكس التاجر برو مقابل ميتاتريدر 4 جديدة مرئية من مشهد المكتب.
4 الردود على & لدكو؛ استراتيجية تنويع المنتجات بدف & رديقو؛
انها تسمح لك لتحميل هد و هق أشرطة الفيديو، من عشرات المواقع وتحويل.
اسمحوا لي أن أشرح نقطة ونقر الربح مخطط في بلدي مراجعة صادقة ... كثير من الناس يحبون.
جعل المال في الفوركس من السهل إذا كنت تعرف كيف يتصرف المصرفيين!
No comments:
Post a Comment